الثلاثاء، 14 يوليو 2020

اتحاد القبائل العربية ومحافظ أسوان في لقاء مثمر وشامل


كتب / ماهر بدر : إيمانا منا ببناء مصر الدولة الحديثة القوية ورغبة منا بتحقيق أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠ لتصبح مصر كما تنبغى أن تكون وكما يريد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى  ...

وفى أطار السياسة الاقتصادية لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى والتى تستهدف البناء والتنمية المستدامة لكل محافظات مصر تحركنا نحن الإتحاد العام للقبائل المصرية والعربية لدق أبواب البناء والعطاء والمشاركة الإجتماعية مع الجهات التنفيذية للدولة وكانت البدايه بلقاء معالى اللواء أ. ح. أشرف عطية محافظ أسوان بمكتبه بحضور الأدارت التنفيذيه الهدف من لقاء معالى المحافظ :

 * العمل على إحياء التراث

 * العمل على الدور الثقافى والتنموى

 * العمل على إحياء التراث بانشاء نادى للفروسية ومدمار للهجن

 * والعمل على إنشاء قريه للحرف اليدوية وقرية للتراث

 * الإهتمام بالحرف اليدوية التى تشتهر بها أسوان وتطويرها وايجاد سوق تسويقية  داخلية وخارجية

 * العمل على الدور الفعال للمرأة والفتيات وتمكينهم اقتصاديا واجتماعيا العمل على الرعايه الشامله للاطفال ( الذى ليس لهم اب او ام ) معدومى الهوية

 * والقضاء على البطالة والنهوض بمحافظة الثقافة والفنون

 * إنشاء نادى للفروسية

.. ومن أجل التنمية السياحية ودعم فخامة الرئيس على أرض الواقع بالفعل هذا مانصبو إليه دائما .
وقد وافق المحافظ على ما تم طرحه من قبل الدكتور فوزى فاضل وتتمثل فى بناء قرية للحرف اليدوية ومركز التدريب والمعرض الدائم و بناء قرية لأحياء التراث وإنشاء نادى الفروسية ومدمار الهجن .. وقد أمر جميع مساعدية بتنفيذ كافة الأجراءات التنفيذيه لتلك المشروعات .

المحور الثانى من الزيارة وهو :

 الثورة الحقيقية وهى الثورة الخضراء والعمل على ترشيد المياه بالعمل من أجل التطوير لمنظومة الرى  فكان اللقاء مع المهندس محمد على وكيل وزارة الرى بأسوان تم الموافقة يمنحنًا عدد ١٣ بئر وحول كل بئر ٥٠ خمسون فدان لأبناء أسوان بمنطقة توشكا وتم مخاطبة الوزارة لإنهاء إجراءات شراء هذه المساحة وفقاً للوائح والقوانين لدى الوزارة .

المحور الثالث :

 جامعه أسوان بما اأها جامعة اقليمية ومنوطة بخدمة المجتمع وتنمية البيئة ، تم الإتفاق مع الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعه أسوان .

أولاً تشكيل مجلس استشارى من السادة علماء الجامعه فى جميع التخصصات لدراسة السلبيات وتحويلها إلى ايجابيات ، وأيضًا للمعاونة فى الدراسات الإستراتجية للتنمية بأسوان  ، وكذالك لتطوير الزراعة بالتعاون مع كلية الزراعة بالجامعة لإستنباط زراعات توائم البيئة الأسوانية .
الإهتمام بالزراعه من تطوير النخيل بالأنسجة للأستفاده القصوى من النخيل  الإهتمام بالصوب الزراعية والمشاركة فى الإعداد والدراسة وتطويرها للاكتفاء بسد الفجوة الغذائية بأسوان سواء محاصيل أو خضروات أو داجنى أو حيوانى ، والإهتمام بالمشاتل وتطويرها بالعمل المشترك ، والإهتمام بالتدريب والتثقيف الصحى والبيئى للفتيات والشباب لتثقيفهم صحيا لكى يكن لدينا بكل شارع وحارة ونجع شباب وفتيات لديه ثقافه صحيه ووعى للعمل على الفعل وليس رد الفعل .
 والعمل على تدريب الشباب فى أطر محتلفة لإخراج سباب لديه ولاء وانتماء لهذا الوطن .. وتم الإستجابة من الدكتور أحمد غلاب على كل هذا وبدئنا العمل بالفعل .

وتم الإتفاق مع الدكتور أحمد غلاب بقوافل فكرية وعلمية وثقافية وزراعية وطبية وبيطرية بجميع مراكز المحافظة .

المحور الرابع:

يوجد لدينا كميات نخيل كبيرة جداً فتم عمل دراسة من عسب النخيل والبلح الأسوانى ، وبناء على ذالك تم الذهاب إلى جهاز المشروعات بأسوان وتم الإتفاق مع مدير عام الجهاز الاستاذ ابراهيم عبد اللطيف على تبنى المشروع  .. ولقد استجاب ابراهيم لذالك وسوف يبدء التنفيذ بعد العيد باذن الله .
المحور الخامس :

 وتم الإتفاق مع مؤسسة جومانة للتنمية لكى تكون من ضمن فريق العمل لمؤسسات المجتمع المدنى بموجب برتكول عمل .. وهذه المؤسسة الآن تقوم بصرف العلاج للأمراض المزمنة لمدة ثلاث شهور بموجب قرارات العلاج على نفقة الدولة وتم الذهاب الإتحاد النوبى بأسوان  .
وتم الإتفاق والعمل أننا كلنا مصريين وواجب علينا أن نكون صف واحد خلف مؤسسات الدولة وفخامه الرئيس عبد الفتاح السيسى ، وهذا بحضور الدكتور لواء مصطفى جمعه مرشح لمجلش الشيوخ  فتم الإستجابة فور من الجميع ان نكن يدا واحدة خلف مؤسسات الدولة .
 هذا ليس كل ماقمنا به وهذا برعاية مشمولة من شخصية وطنية محبة لمصر وهو اللواء أ.ح. أشرف عطية مخافظ أسوان .

 وفى نهاية اللقاء مع معالى الوزير تم تقديم لمعاليه مبادرة ( تنمية اقتصاديات الأسرة المصرية ) (القرية المنتجة ) وسوف يُشارك معنا الجميع بعد العيد باذن الله ..

الهدف الأساسى :

- هو القضاء على البطالة
- القضاء على الإرهاب بالتنمية
- تمكين الشباب اجتماعيًا وصحيًا وعلميًا تمكين الفتيات
- تمكين المراة المعيلة اقتصاديًا واجتماعيًا القضاء على محو الأمية
- التطوير العلمى والصحى والزراعى والصناعى والفكرى
- بناء الإنسان المصر الهدف الأسمى التى ينادى بها يوميًا

لذا الشكر والإحترام والتقدير للكتور أحمد غلاب رئيس جامعه أسوان والاستاذ ابراهيم مدير جهاذ المشروعات على حسن تعاونه اللا محدود .
 والمهندس محمد على وكيل وزارة الرى بأسوان على استجابته السريعة والدغم الا محدود .
والشكر الكبير لابن مصر معالى اللواء ا ح أشرف عطية محافظ أسوان على الدعم الفائق الحدود والمعنوى حسن الاستقبال والضيافه وموافقته من أجل التنمية ٢٠٣٠ وانتهز هذه الفرصة ودعوة الجميع شرفاء الوطن ومحبى مصر سواء أفراد أو كيانات بالتعاون معنا يًدا بيد وصفاً واحداً .
 وانتظرونا فى محاور متعددة وبمحافظات متعددة قريبًا جدًا جداً من أجل البناء البناء لنا ولأبنائنا وأحفادنا ..

وفى نهايه الرحلة يافخام الرئيس هذا هو الإتحاد العام للقبائل المصرية والعربية داعميين حقيقين على أرض الواقع قولاً وفعلاً ونعاهدك يافخامة الرئيس بإننا حماه البوبات الأربع ولن يكن لدينا مرعب بعد الآن .

 مع تحيات رئيس عام الأتحاد
فوزى فاضل

مستشار التخطيط الإستراتيچى
محمد العيسوى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق