الخميس، 19 أكتوبر 2023

تأجيل مهرجانى جنوب سيناء الدولي ومواسم العرب الدولي .. تضامناً مع أهالينا فى غزة

الفجالة بوست - فادى لبيب : نظراً للظروف العصيبة التي تمر بها البلاد .. قررت إدارة مهرجان جنوب سيناء الدولي ومؤسسة شريان النيل للتنمية برئاسة كريم نوار الآتي ...

 

أولاً: تأجيل إقامة مهرجان جنوب سيناء الدولي في دورته الثانية لأجل غير مسمى، والجدير بالذكر أن دولة فلسطين كانت ضيفة شرف المهرجان في دورته الأولى.

 

ثانياً: تأجيل مهرجان مواسم العرب الدولي وتخصيص دورته الأولى (لفلسطين)، كما تقرر صرف 50% من أرباح المهرجان لصالح إعمار غزة وفلسطين ومساعدة الأطفال الذين فقدوا زويهم في هذه الأحداث المشينة.


ثالثاً: وقف جميع أنشطة المؤسسة بسيناء والتركيز على الحشد الشعبي لتوفير المتطلبات اللازمة إستعداداً لدخولها لأهالينا في غزة.


رابعاً دعوة القوى المدنية والوطنية لإعتصام مفتوح أمام معبر رفح البري حتي تتم دخول المساعدات لأهالي غزة، وذلك تأيداً لقرار الدولة المصرية ورفضها التام لما يحدث لوطننا العربي.


كما تدين مؤسسة شريان النيل للتنمية كافة الممارسات الإسرائيلية ضد المنشآت المدنية وماحدث للأهالي في قطاع غزة، بما يخالف قواعد ومبادئ القانون الدولي، مؤدة أن مثل تلك الممارسات تمثل انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان، وأن هذا العدوان الغاشم يندرج ضمن جرائم الحرب.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق