الجمعة، 4 فبراير 2022

بث مباشر لآخر إجراءات عملية إنقاذ الطفل ريان من SNRT News

مباشر المغرب -  SNRT News : سقط الطفل المغربي ريان في حفرة مائية جافة، في غفلة من والده، الذي كان يهم ببناء سقف عليها، قبل أن تتوالى محاولات الإنقاذ، سواء من خلال إدخال متطوعين إلى الحفرة، وهي العملية التي باءت بالفشل نظراً لضيق قطرها، أو من خلال عمليات الحفر الأفقي بالموازاة مع الحفرة ...

وسائل إنعاش وإسعاف ترقباً لإخراج ريان من البئر

وتم توفير مروحية إسعاف ومجهزة بكل وسائل الإنعاش والإسعاف.. وذلك ترقباً لإخراج ريان من البئر، إلى جانب سيارة إسعاف طبية وفريق صحي يضم طبيب مختص في الإنعاش والتخدير وممرضين في الإنعاش والتخدير و3 ممرضين تابعين للمركز الصحي بالمدينة.انطلقت في المغرب حملة كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي تعبيرًا عن التضامن مع الطفل ريان وعائلته ف
ي هذه المحنة .

ويسود ترقب مع أمل كبير في نفوس ملايين المغاربة داخل المملكة وخارجها لإنقاذ ريان في أقرب وقت، وقد تصدرت قضيته مواقع التواصل الاجتماعي في اليومين الماضيين.

رسم توضيحى لعميليات إنقاذ الطفل ريان 

 إقليم شفشاون شمالي المغرب

وبدأت القصة عشية يوم الثلاثاء، عندما سقط الطفل ريان في بئر عميقة يبلغ عمقه نحو 32 مترا، في قرية أغران بإقليم شفشاون، شمالي المغرب.

ونقل موقع Le360 عن والد الطفل قوله "في غفلة مني سقط الصغير في البئر التي كنت بصدد حفرها، لم أستطع النوم ليلتها".

وتبث كثير من المواقع الإلكترونية المغربية وقائع الإنقاذ في فيديوهات مباشرة يتابعها مئات الآلاف من المشاهدين.

وانضم بعض المشاهير إلى حملة التضامن على مواقع التواصل، بينهم نجم المنتخب المغربي لكرة القدم أشرف حكيمي ونجم المنتخب الجزائري رياض محرز اللذان أعربا عن أملهما بإنقاذ ريان في تدوينتين على إنستغرام وفيسبوك.

وبحسب آخر الأنباء الواردة، فقد أدت انهيارات كبيرة للتربة إلى انسحاب فرق الإنقاذ من مكان النفق، وعادت مرة أخرى الجرافات للعمل .. لم تتمكن فرق الإنقاذ من النزول مباشرة إلى البئر التي سقط فيها الطفل "نظرا لضيق قطرها الذي لا يتجاوز 45 مترا"، وفق ما أوضح المسؤول عن العملية عبد الهادي تمراني للقناة التلفزيونية العامة الأولى.

أخر تطورات إنقاذ الطفل ريان :

وسائل الإعلام المغربية : 60 سم تفصل بين قوات الإنقاذ والطفل ريان فى البئر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق