الأربعاء، 6 سبتمبر 2017

السبت .. ندوة حول " ترسيخ ثقافة المناظرات في مصر" بساقية الصاوي

 كتب/ حسن الشامي : تستضيف ساقية عبد المنعم الصاوي بالقاهرة ندوة حول ترسيخ ثقافة التناظر في المجتمع المصري بهدف الوصول إلى آليات حلول لبعض مشكلات المجتمع, وذلك يوم السبت المقبل في تمام السادسة مساء بقاعة الكلمة بالساقية ...
وتقدم الندوة, المساحة المجتمعية التفاعلية "قيمة" وذلك انطلاقا من رؤيتها ورسالتها نحو نشر وترسيخ ثقافة المناظرات في المجتمع, وإلقاء الضوء على أبرز القضايا والمشكلات المجتمعية لزيادة وعي الأفراد من خلال توفير بيئة صحية للحوار وتبادل وجهات النظر, بحسب مؤسسي "قيمة".
وقال منسق الندوة, الإعلامي المصري علاء فاروق, إن الهدف من هذه الفاعلية تعريف الجمهور ماذا تعني ثقافة المناظرات وكيفية ترسيخها في مجتمعنا المصري الذي يعاني من غياب ثقافة الحوار وتقبل الرأي الآخر.
وأضاف في تصريح خاص أن "برنامج الندوة يشمل محاضرة حول المناظرات وتعريفها ونماذج التناظر العالمية والمحلية, وخاصة نموذج "قيمة".
كما تشهد الندوة ولأول مرة تطبيق هذا النموذج عبر إجراء مناظرة علنية مكتملة أمام الجمهور حول إحدى قضايا المجتمع المصري ثم مشاركة الجمهور في هذه القضية عبر استجواب الجمهور للمتناظرين.

يشار إلى أن "قيمة", أول مساحة مجتمعية تفاعلية تطوعية في مصر تهتم بثقافة المناظرات ونقلها من مجرد التدريب والبطولات إلى التحرك فعليا لحل قضايا المجتمع المصري عبر وضع تصورات لحلول هذه المشكلات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق