السبت، 16 مارس 2019

بطل العالم في الخماسي الحديث: سعيد بتكريمي مع محمد صلاح وأسعى للحاق بهايدي عادل إلى أوليمبياد طوكيو 2020


عبر "أحمد الجندي" بطل العالم في الخماسي الحديث عن سعادته البالغة ، لتكريمه بجائزة الشيخ محمد بن راشد اّل مكتوم للإبداع الرياضي، وهي الجائزة التي حصل عليها أيضًا محمد صلاح، في الإحتفالية التي أقيمت في دبي في شهر يناير الماضي ، و أضاف في حواره مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج "معكم" المذاع عبر قناة "سي بي سي" الفضائية...
أنه يستعد حاليا لخوض المنافسات المؤهلة إلى أوليمبياد طوكيو 2020، مؤكدًأ أن صعوبة هذه المنافسات تكمن في أن صاحب المركز الأول فقط هو من يشارك في دورة الألعاب الأولمبية.
و قال "الجندي" أن 2018 كان عام موفقًا جدًا بالنسبة له علي مستوى الإنجازات، حيث حصل على الميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم للناشئين في الخماسي الحديث، بالإضافة إلى، بطولة العالم للشباب المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية،و حصد الميدالية الذهبية في أولمبياد الشباب التي أقيمت في الأرجنتين العام الماضي.

و أضاف الجندي، أن لعبة الخماسي الحديث مكلفة جدًا علي مستوى الأدوات، إلى جانب المعاناة التي يواجهها أبطال اللعبة المتمثلة في نقص الخيول التي تستخدم في منافسات الفروسية.
من جانبها، قالت هايدى عادل، بطلة العالم في الخماسي الحديث، إنها تأهلت لأولمبياد طوكيو 2020، وكانت المنافسة بينها وبين لاعبة جنوب أفريقيا لأول مرة بعد أن كانت المنافسات تنحصر بين الأبطال المصريين.
و قال محمد جاد العضو المنتدب لشركة رويال للإستثمار الرياضي، أن الشركة تركز إهتماماتها على الألعاب الفردية و أبطالها لأنهم لا يلقون الدعم الكامل مثل الألعاب الأخرى الأكثر شعبية ككرة القدم.
و كانت "رويال" قد أعلنت عن حصولها على حقوق رعاية الإتحاد المصري للخماسي الحديث حتى دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020 .
و كشف "جاد" أن الشركة في طريقها لتوفير عقود رعاية لدعم أبطال الخماسي الحديث خصوصًا البطل العالمي أحمد الجندي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق