الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018

"الأيدي النائمة".. يتصدر الأفلام القصيرة في اليوم الثاني بمهرجان يوسف شاهين


تصدر  فيلم "الايدي النائمة"في مهرجان يوسف شاهين للأفلام الرواية القصيرة والتسجيلية والذي يقام بحزب التجمع  قائمة الافلام القصيرة خلال عرضها في اليوم الثاني من المهرجان.
ولقي الفيلم إعجاب الحضور خلال عرضه بالمهرجان  واثنت لجنة التحكيم بعد إنتهاء عرض الفيلم علي الدور الذي قام به الممثل الناشيء علوان أيوب في تقديم دوره بالشكل المتمكن ...

ويعد  الفيلم من تأليف زين ربيع شحاتة، وأخراج ميشيل  جرجس زكي، بطولة علوان أيوب، وكريم القاضي، وأحمد حسام، وفرحة محمد .. وحول أحداث الفيلم يقول المؤلف زين ربيع شحاتة ، إن  أحداث الفيلم  تدور حول مجموعة من الشباب اصحاب المهارة في اعمال النجارة كانت قد اغلقت ورشتهم لعدم قدرتها علي منافسة المنتجات المستوردة، وهو ما دفع الشباب إلي العمل بالمقاهي والتوكتوك والاعمال التي تقتل مهارتهم، بإستثناء الشاب "اشرف " والذي يجسده الممثل علوان أيوب الذي قادة رحلة البحث في اروقة شركة الاستيراد التي تستورد المنتج المنافس من الخارج.

مضيفاً: ليصل إلي منتج جديد اقل تكلفة وبنفس سعر المستورد ليهزم عقدة الخواجه باللعب علي وتر الحس الوطني لأصحاب الورش وزملائه داخل الورشة ليعيد فتحها مرة اخري.
وأشار  زين إلي أن  الفيلم يكشف إختفاء الايدي النائمة والتي تتمثل في هروب العمالة المدربة إلي الاعمال الغير منتجه والتي تحتاجها مصر خلال هذه المرحلة في ظل  انتقاص المنتج المصري في الاسواق المختلفة والاعتماد علي المنتجات المستورد.
الجدير بالذكر أن فعاليات مهرجان يوسف شاهين للأفلام الروائية القصيرة و التسجيلية انطلقت امس الاثنين بمقر حزب التجمع.ة، ويشارك في المهرجان  هذا العام 36 فيلم في الدورة رقم 9 للمهرجان.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق