الجمعة، 28 يوليو 2023

أبرز تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة " روسيا - إفريقيا "


سان بطرسبورج – الفجالة بوست : ألقي الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة، اليوم الجمعة، في الجلسة العامة للقمة " الروسية – الإفريقية " بمدينة سان بطرسبورج، والتي يترأسها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ...

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى إن الدول الإفريقية هي دول ذات سيادة تنشد السلم والأمن وتبحث عن التنمية المستدامة التي تحقق مصالح شعوبها أولا وتنأى بنفسها عن الصراعات، منوهاً أن القاهرة الأفريقية نواجه عددًا ضخماً من التحديات تهدد محددات أمن القارة وحقوق الأجيال القادمة.

وأوضح "السيسي" أن مصر كانت رائدة وسباقة في إنتهاج مسار السلام، وأن حلحلة الصراعات يجب أن تتأسس على ميثاق الأمم المتحدة وضرورة التعامل مع مسببات الأزمات لا سيما المتعلقة بمتطلبات الأمن القومي للدول، مؤكداً أن مصر تندد بالعقوبات غير الشرعية خارج إطار القوانين الدولية.

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أن لا بد من وضع حد لارتفاع أسعار الحبوب، وقال : أؤكد على أهمية حلول عاجلة لأزمة الحبوب والأسمدة مع البحث عن الدعم في مجال التكنولوجيات الزراعية لإفريقيا، وأضاف : أعرب عن تطلع مصر أن تحظى المطالب الإفريقية في إطار مجموعة العشرين وبدعم روسيا في المحافل الدولية لمطالب الاتحاد الإفريقي.

وأكد الرئيس "السيسي" على التزام مصر في انخراطها في جهود تعميق الشراكة الاستراتيجية مع روسيا من خلال تسخير الأدوات والإمكانيات المصرية وعبر تفعيل التعاون القائم بين الشركات المصرية ونظيرتها الروسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق