الخميس، 23 أغسطس 2018

وزارة التضامن تطلق مهرجان بينا الأول لاكتشاف المواهب من أبناء دور الرعاية


تحت رعاية وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي يجري الإستعداد لإطلاق مهرجان (بينا الأول) الذي تنظمة مبادرة بينا مصر بكرة أحلى لدعم وتمكين أبناء دور الرعاية بمؤسسات الرعاية الإجتماعية بهدف دمجهم في المجتمع والمشاركة في كافة المجالات الاجتماعية...

ويهدف المهرجان لاكتشاف الموهوبين في مجالات التمثيل والغناء وثقل مواهبهم وتطوير أدواتهم الفنية، وتكوين فريق بينا للغناء والمسرح والكورال، وذلك بعد اختيار الموهوبين منهم من خلال ورش متخصصة ليكونوا قادرين على التمثيل المحلى والدولي.
وتتضمن شروط المسابقة تقديم عرض مسرحي لا يقل عن 20 دقيقة ولا يزيد عن 45 دقيقة على (سي دي) باستخدام أدوات بسيطة يشارك فيها عدد لا يقل عن 3 أبناء، على أن يحافظ العرض على الآداب العامة والذوق العام، أن لا يتناول العرض موضوعات سياسية أو دينية، أن يعتمد العرض على المبدعين من داخل الدور، وبالنسبة لمسابقة الغناء تخضع لنفس الضوابط الخاصة بالمسرح.
وتشمل: تقديم عمل غنائي جماعي كورال، وتقديم عدد من الأصوات الفردية لأغنية واحدة.
وسيتم تقديم جوائز مالية قيمة للمراكز الثلاثة الأولى في كل فرع من فروع المهرجان.
من جانبه، قال أحمد عباس مدير مبادرة بينا إنه بالفعل تقدم للمسابقة فرق من جميع دور الرعاية الاجتماعية بمحافظات ( القاهرة – الجيزة- الإسكندرية)، وسيتم اختيار أكثر العناصر الموهوبة في المجالات السابقة لتدريبة وتكوين فريق مسرح وكورال بينا، بعد الانتهاء من المهرجان وتحديد الفرق الفائزة والمواهب المتميزة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق