الخميس، 25 يونيو 2020

نقاط القوة والضعف فى التغطية الإعلامية لفيروس “كورونا”


أفرزت أزمة جائحة “كورونا” واقع جديد للإعلام وأضافت تحديات جديدة تضاف للتحديات السابقة ، فتوصيل الرسالة الإعلامية الصحيحة حول الإجراءات الإحترازية للدولة والأسرة معاًأصبح فى حد ذاته تحداً كبيراً ، لكنها من ناحية أخرى تعتبر أزمة انتشار فيروس ” كوفيد-19″ بمثابة اختبار قوى لوسائل التواصل الإجتماعى .. فى البداية تحدث الدكتور حسن عماد العميد السابق لكلية الإعلام جامعة القاهرة عن التغطية الإعلامية الشاملة لأزمة فيروس كورونا بما فيها نقاط القوة والضعف ، مشيراً إلى أن وسائل الإعلام خاصة المؤسسية منها أتسمهت بالمسئولية فى الإعلام والنقل الصادق من المصادر والجهات الرسمية ، كما لعبت دوراً كبيراً فى توعية الجماهير بكافة الإجراءات الإجترازية التى أتخذتها الدولة لمواجهة أزمة فيروس ” كورونا ” ، منوهاً أن مسألة تعيين وزير دولة للإعلام مؤخراً مسألة إيجابية حيث ساهمت بشكل كبير فى تدفق المعلومات والبيانات بشكل منتظم من أجهزة الدولة المعنية إلى وسائل الإعلام المختلفة ومن ثم للجماهير ، مما خلق نوعاً من التفاعل الكبير بين الأجهزة ...  للمزيد فى wataninet.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق