الخميس، 13 يونيو 2019

ناشط حقوقي : الأخوان في أوروبا .. حركة عنصرية ومنبوذة


قال حسن الشامي رئيس الجمعية المصرية للتنمية العلمية والتكنولوجية : إن تنظيم الأخوان المسلمين والحركات الراديكالية الإسلامية لم تعد مقبولة حالياً في المجال العام السياسي في معظم دول الإتحاد الأوربي ، خاصة فرنسا وبلجيكا وألمانيا وحتى بريطانيا التي كانت تحتضن قيادات هذه التنظيمات بإعتبارها قيادات معارضة سياسية مطاردة ومظلومة في بلادها ...
وأكد "الشامي" أن هذا التحول الحالي لم يأتي من فراغ.. أو حدث فجاة ولكن كان هذا التحول على مدار سنوات طويلة ونتيجة مواقف عديدة ، وأضاف "الشامى" أن ما يؤكد ذلك هو نتائج  انتخابات البرلمان الأوربي الأخيرة .. والتي أكدت تراجع شعبية الجماعات والأحزاب السياسية المؤيدة لأفكار وتوجهات جماعة الإخوان المسلمين والجماعات الإسلامية الأخرى .. ولم يعد ذلك خافياً على الحكومات الأوربية أو البرلمانات هناك .. كما أصبحت الأحزاب اليمينية المتطرفة المؤيدة لفكر الأخوان المسلمين أحزاباً ضعيفة ومعزولة في الشارع السياسي .
ونوه الناشط الحقوقي حسن الشامي إلى أن فكر هذه الجماعات إلى زوال وأن قيادات هذه الجماعات إلى اختفاء نتيجة القرآرات الدولية المُتعاقبة بإعتبار تنظيم الأخوان المسلمين تنظيماً ارهابياً دولياً.
 واختتم "الشامي" مطالباً منظمة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية وجمعيات ومنظمات المجتمع المدني العربية في كشف وفضح أساليبهذه التنظيمات المعادية لحقوق الإنسان وحقوق الشعوب في الحرية والعدالة والسلام بعيداً عن التمييز الديني أو السياسي الذي تمارسه هذه الجماعات الإرهابية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق