الجمعة، 13 يوليو 2018

غداً السبت .. كنيسة العذراء بالفجالة تُقيم قداس الذكرى السنوية للمتنيح الأنبا صمويل أسقف شبين القناطر




تقيم كنيسة السيدة العذراء بالفجالة والأسرة قداس الذكرى السنوية الخامسة عشر للمتنيح طيب الذكر الأنبا صمويل أسقف شبين القناطر وكل توابعها وذلك يوم السبت الموافق14 يوليو 2018 الساعة السابعة صباحا بكنيسة العذراء بالفجالة .
من جانبه قال الأستاذ مجدى صبرى فى حلول ذكراه : أبى طيب الذكر كنت أبا ومعلماُ لاولادك وبنات جيلك كنت علامة نور لشباب كنيستنا لم تقصر فى تقديم خدام حقيقين للكنيسة أحببت المسيح فى أولاده فاحبك المسيح فى كل شعبة الكل يدين لك ببصماتك الرائعة فى حياتنا صلى لنا أمام عرش المجد  .. واحفظ بلادي يارب ...
والجدير بالذكر أن الأنبا صمويل مواليد 29 يناير 1937 بالقاهرة ، حصل على بكالوريوس الهندسة (قسم عمارة) من جامعة القاهرة سنة 1958 ، عمل مهندساً متخصصًا في الآثار ، وحضر إلى الدير في يوم 27 ديسمبر 1984 ، وسيم قسًا في 27 نوفمبر 1987 ، ثم خدم بدير أبى سيفين بطموه في 10 يناير 1989 ، وخدم أيضاً بشبين القناطر وقها والخانكة وأبو زعبل ، وقام بتدريس مادة العمارة القبطية وتسجيل الكنائس الأثرية بمعهد الدراسات القبطية من 20 فبراير 1984 ، سيم أسقفاً في عيد العنصرة ، وله العديد من المؤلفات في مجال الدراسات المعمارية القبطية ومنشورات من المخطوطات ، دُفِنَ بمطرانية شبين القناطر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق