الأربعاء، 17 نوفمبر 2021

بعد اعتماد لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة .. منتدى شباب العالم ينطلق فى نسخته الرابعة

إنطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم

أعلنت إدارة منتدى شباب العالم انطلاق المنتدي في نسخته الرابعة بمدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، كما أعلنت إدارة المنتدي فتح باب التسجيل للشباب الراغبين في حضور فعاليات المنتدى من مصر وكافة دول العالم 
... ويستمر باب التسجيل مفتوحاً لشهر كامل بداية من 15 نوفمبر 2021، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

 الصرح العملاق المنتدى الوطنى للشباب

وقالت رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب خلال مؤتمر الأكاديمية الوطنية للتدريب لتدشين النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم : "اليوم هو يوم مميز، فالشباب هو الرقم الصحيح فى معدلات الإدارة والتغيير، ولعل لقاءنا اليوم هو دليل دامغ على ادارة الشباب المصري في التحدي، فقد بدأ هنا الصرح العملاق المنتدى الوطنى للشباب ليتحول لعلامة فارقة وطفرة في مجال التدريب والتأهيل، من خلال العلاقة الممتدة بين الهيئة الوطنية للتدريب وشراكة مع العديد من المؤسسات".

وأضافت: "هنا بدأ منذ سنوات الحلم بإنشاء الوطنية منذ 4 سنوات ليصبح الحليم حقيقة، وتصبح الأكاديمية مشروع مصر القومي كأداة تقديم الحلول المبتكرة لتنمية فعالة لرأس المال البشرى" ، وأشارت قائلة : تتشرف الأكاديمية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمجلس أمنائها، وهو ما يؤكد جدية الاستثمار فى رأس المال البشرى لتكون مرجعًا وحاضنة فكرية للإبداع، وأن تكون مؤسسة يعرف عنها أفضل الممارسات والمعايير الأخلاقية، ونجحت فى تدريس ل370 ألف متدرب، ونشهد على نجاح خريجيها".


 رابط التسجيل فى منتدى شباب العالم 

 وأوضحت إدارة المنتدى أنه يتاح التسجيل لحضور فعاليات المنتدى لكل الشباب من جميع الجنسيات الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاما، كما يتم تشجيع الشباب المؤثرين في مجتمعاتهم المحلية ومجالات تخصصهم على التسجيل كمتحدثين أيضا، وذلك من خلال زيارة الموقع الرسمي للمنتدى : https://register.wyfegypt.com

وكانت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة قد اعتمدت النسخ الـ 3 السابقة من منتدي شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.


 جلسات في مجال الطاقة ودور الموسسات الدولية

من جانها قالت سارة بدر المتحدث الرسمى باسم منتدى شباب العالم، إنه على مدار 3 نسخ من المنتدى حققنا نجاحات دولية دعمتنا للعودة لإطلاق النسخة الرابعة، معلنة عن فتح باب التسجيل للمشاركة فى النسخة الرابعة للمنتدى بداية من اليوم، للشباب من داخل وخارج مصر، وذلك على موقع المنتدى. موكدة أنه سيتم الحديث عن جائحة كورنا من خلال جلسات النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم، مضيفة أن المنتدى سيشهد جلسات في مجال الطاقة ودور الموسسات الدولية في مواجهة كورونا والتحول الرقمي لعالم ما بعد الجائحة.

وقالت : " جهزنا خطة محكمة لضمان سلامة جميع المشاركين و يشترط على الراغبين فى المشاركة الحصول على لقاح كورونا، وضعنا خطة وقائية طوال فترة المنتدى " ، مشيرة أنه سيشارك مسرح شباب العالم وتقديم قصص نجاحات ملهمة للشباب ولظروف الجائحة سيتم تخفيض الاعداد بسبب جائحة كورنا"، مؤكدة وجود خطة محكمة مع أجهزة الدولة على الاجراءات الاحترازية وحصول كافة المشاركين على لقاح كورونا ومتابعة الاجراءات الوقائية طيلة فترة المنتدى وفحص يومي لجميع المشاركين والضيوف وكاميرات حرارية وتطبيق قواعد الإجراءات.


 محفَل دولي ثري وشاب

هذا ويُعد منتدى شباب العالم هو منصّة فعّالة أسّسها مجموعة من الشباب الواعد، ليرسل رسالة سلام وازدهار ووئام، ويقدّمها إلى العالم أجمع. حيث يشارك شباب من جميع أنحاء العالم في محفَل دولي ثري وشاب، للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

 فمنتدى شباب العالم هو فرصة لك للتواصل مع كبار صانعي القرار والمُفكّرين حول العالم، كما أنه فرصة لتتعرّف على مجموعة متنوّعة من الشباب الواعد من مختلَف الجنسيات حول العالم، شباب لديه الحلم والإرادة والتصميم على إحداث تغيير حقيقي في عالم اليوم وعالم الغد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق