الأحد، 10 أكتوبر 2021

بعد تتويج بيج رامى ببطولة مستر أولمبيا 2021 .. تعرف على مسيرة البطل المصرى من كفر الشيخ للعالمية

البطل المصرى بيج رامى 
الفجالة بوست : توج المصري الدولي ممدوح السبيعي الشهير بـ " بيج رامي "، ببطولة مستر أولمبيا 2021، التي استضافتها مدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا الأمريكية، للعام الثاني على التوالي .. هذا وتفوق بيج رامي على الأمريكي براندون كوري الفائز باللقب عام 2019 كما تفوق على الإيراني هادي جوبان الذي حل ثالثاً .. وبذلك أصيح بيج رامي أول بطل عربي وأفريقي يفوز بلقب مستر أولمبيا مرتين متتاليتين ...

أكدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن بيج رامي كتب التاريخ بحروف من ذهب بعد حصوله على لقب "مستر أولمبيا" للعام الثاني على التوالي .. وقالت التنسيقية : " تاريخ يكتب من جديد بتربع المصري ممدوح السبيعي علي عرش مستر أولمبيا للعام الثاني علي التوالي ويصبح أول عربي وإفريقي يحصد اللقب مرتين متتاليتين".

اللعبة مكلفة جدًا

من ناجية أخرى كشف رئيس الاتحاد المصري والعربي والإفريقي، ونائب أول الاتحاد الدولي لكمال الأجسام، عادل فهيم، حينها أن الاتحاد المصري لا ينفق على "بيج رامي"، بل يتم الإنفاق على أنشطة وبطولات الهواة، وليس المحترفين، خاصة أن اللعبة مكلفة جدًا.

وتابع : "مصاريف الاتحاد المصري تبلغ نصف مليون جنيه، وهو مبلغ لا يغطي مصاريف شهرين من إنفاق بيغ رامي على اللعبة، من مكملات غذائية، وفيتامينات، وأطعمة وتدريبات أيضا، وهو المبلغ الذي تغطيه شركات عملاقة كبرى، وبذلك يكون بيج رامي ينفق في 3 أشهر أكثر من ميزانية اتحاد كمال الأجسام كلها".

هذا وتسلَّم " بيج رامي " جائزة مستر أولمبيا، وهي عبارة عن شيك بنكي بقيمة 400 ألف دولار أمريكي، وفقًا لما كشفه موقع " باربيند " الأمريكي.

تهنئة الشعب المصرى والرئيس " السيسى "

من جانبه قال البيج رامي بطل مستر أولمبيا أمريكا، إنه يقدم التهنئة لكل الشعب المصري وكل الجماهير التي ظلت حتى الصباح الباكر تحتفل بالبطولة .. وتابع قائلاً: كان عندي يقين في ربنا ودعوات المخلصين من الشعب المصري بالفوز للمرة الثانية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي" إنه يهدي هذا الفوز الكبير إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، راعي الرياضة، مشيرًا إلى أن تلك البطولات ترد على المشككين في قدرات الإنسان المصري بأنه قادر على تحقيق المستحيل بأقل الإمكانات.

تمنى " بيج رامى " أن يكون مسلسل مشاركته وقصة كفاحه في مستر أولمبيا إهداء منه كنموذج أو حافز للكل من يعشق التحدى بصفة عامة وعلى المستوى الرياضى بصفة خاصة.

جينات تؤهله

من جانبه، وجه إسلام قرطام، مؤسس فريق «KO SQUAD» ورئيس بعثة مصر في مستر أولمبيا، التهنئة للبطل العالمى بيج رامى، نجم الفريق، بعد تتويجه بلقب مستر أولمبيا للمرة الثانية على التوالى، محققًا إنجازًا تاريخيًا له ولمصر، بعدما استطاع نقل رياضة كمال الأجسام للمحترفين هذه النقلة الجديدة التي من شأنها رفع اسم البلاد عاليًا، خاصة أن الشباب المصرى يمتلك الجينات التي تؤهله لأن تضع مصر في مقدمة أبطال العالم في كمال الأجسام والألعاب الفردية بشكل عام.

مسيرة بيج رامى الرياضية 


يُعرف ممدوح محمد حسن السبيعي أو " رامي السبيعي" بلقب " بيج رامي
/  Big Ramy "‏ فهو لاعب كمال أجسام محترف مصري، يلعب في الاتحاد الدولي لكمال الأجسام واللياقة البدنية (IFBB)، ويُقيم في الكويت. وُلِد في السادس عشر من سبتمبر 1984 بمركز البرلس محافظة كفر الشيخ ، هو بطل كمال أجسام مستر أولمبيا لعام 2020 وعام 2021.

تخرج ممدوح السبيعي من معهد الخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ وعمل سمّاكاً حيث تعمل أسرته، وكانت الرياضة موضع اهتمامه منذ صغره؛ وكان يسعي لأن يكون صاحب بطولات في هذه الرياضة، وكان يتدرب بصالة رياضية بـبلطيم، وحقق شهرة وحاز العديد من الشهادات علي مستوى مدينته، ولكن لقمة العيش دفعته للسفر إلى الكويت ليعمل مع أفراد عائلته في تجارة الأسماك ومن هنا بدأت عالميته.

 فاز "السبيعي " ببطولات وشهادات علي الصعيد المحلي، وعالمياً حقق العديد من الألقاب، فقد أحرز المركز الأول ببطولة الكأس الذهبية بالكويت عام 2012، وحاز المركز الأول ببطولة أوليمبيا للهواة في نفس العام، وتوالت ولم يتوقف مشوراه عند ذلك بل نال المركز الأول في بطولة نيويورك للمحترفين في عام 2013.

بدأ " بيج رامى " منافساته في مستر أولمبيا في عام 2013، فحل بالمركز الثامن في مسابقة مستر أولمبيا 2013، والسابع في مسابقة مستر أوليمبيا 2014، وتمكن أيضاً من تحقيق المركز الأول في بطولة نيويورك للمحترفين في نفس العام، وحاز السبيعي المركز الخامس ببطولة مستر أوليمبيا 2015، والمركز الرابع ببطولة مستر أوليمبيا 2016، والمركز الثاني ببطولة مستر أولمبيا 2017، والمركز الأول ببطولة آرنولد كلاسيك أوروبا 2017، والمركز السادس مستر أولمبيا 2018، والمركز الأول في مستر أولمبيا 2020 و المركز الأول مرة أخرى في مستر أولمبيا 2021 ليكون أول لاعب مصري وعربي يحقق لقب مستر أولومبيا مرتين على التوالي .

بيج رامى 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق