الجمعة، 4 فبراير 2022

بث مباشر | اللحظات الاخيرة لإنقاذ الطفل المغربي ريان - مباشر المغرب

المغرب - هاشتاج الإخبارى : تمكن رجال الإنقاذ فى المغرب ، بعد أكثر من 62 ساعة من محاولات الإنقاذ والوصول إلى مكان تموضع الطفل المغربي ريان في البئر العميقة التي سقط فيها يوم الثلاثاء الماضي .. 
بعد أن استغرقت عملية الإنقاذ وقتاً وجهداً كبيراً من جانب فرق الإنقاذ المغربية ، استخدمت فيها المئات من العدد الثقيلة والخفيفة لمحاولة الوصول مكان تموضع الطفل الذى سقط فيه ..  للمزيد فى wataninet.com
كانت مصادر مغربية قد كشفت لـ"سكاي نيوز عربية"، اليوم السبت، أن مؤشرات جديدة تظهر أن الطفل ريان الذي سقط في بئر عمقه 30 مترا، ما زال على قيد الحياة، بينما يقترب المنقذون من الوصول إليه بعد أيام من الحفر.

وقالت وسائل إعلام مغربية، إن أعمال الحفر الجارية لـ " إنقاذ الطفل ريان " الذى سقط فى بئر بقرية إغران بجماعة تمروت بإقليم شفشاون، وصلت إلى عمق أكثر من 30 مترا بحضور مهندس وتقنيين طوبوغرافيين  ...

وتم تعزيز الآليات العاملة في مجال الحفر بجرافة سادسة من أجل تسريع عمليات الحفر وجرف التربة، كما تمت تعبئة مروحية طبية تابعة للدرك الملكي وسيارة إسعاف بطاقم تمريضي متخصص في الإنعاش من أجل نقل الطفل ريان إلى المستشفى فور إخراجه من البئر.

وأفاد عبد الهادي الثمراني، عضو لجنة تتبع إنقاذ الطفل ريان المحدثة بعمالة إقليم شفشاون، في تصريح صحفي، بأن أشغال إنجاز حفرة موازية للبئر بلغت مع منتصف اليوم الجمعة 30 مترا، موضحا أن الأشغال تتقدم بشكل حثيث؛ لكن بكثير من الحذر لتفادي أي انهيار محتمل للأتربة.

ويشاهد آلاف الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي صورًا وفيديوهات مباشرة لـ "عملية إنقاذ ريان في مرحلتها الدقيقة  وتجمعت مجموعة كبيرة من الناس في مكان الحادث.

 المواقع الإخبارية وقنوات البث المباشر تتابع لحظات الإنقاذ

 من ناحية أخرى تتابع وسائل الإعلام والمواقع الإخبارية وقنوات البث المباشر لحظات عمليات الإنقاذ التى تجرى على قدم وساق .

من ناحية أخرى ، كشفت موقع "هسبريس" المغربي أن سبع ساعات تفصل فرق الإنقاذ للوصول إلى الطفل ريان بسبب مشاكل في الربط ومخاوف من وقوع شقوق صخرية وانجراف التربة، وأوردت مصادر جريدة هسبريس الإلكترونية أن السلطات ستواصل تدخلاتها بالاعتماد على ثلاثة طبوغرافيين ومتخصصين فى حفر الآبار.

هذا وتسابق فرق الإنقاذ المغربية الزمن للوصول إلى الطفل ريان العالق في بئر بمدينة شفشاون، حيث لم تعد تفصلهم سوى أمتار قليلة عنه.

قصة الطفل ريان

ريان هو طفل مغربي عمره 5 سنوات، سقط في بئر ضيق جدا منذ أكثر من 58 ساعة على عمق يزيد عن 32 متر .. أربع متطوعين حتي الآن حاولوا النزول في البئر لإنقاذه ، ولكنهم فشلوا بسبب ضيق البئر ولكن محاولات انقاذ الطفل مستمره بكل الطرق حتي الآن .. وأظهرت الكاميرات أن الطفل ريان لا زال حيا ويحرك يده ..

ولكن للأسف لا يمكن إخراجه من الأعلى، فاضطروا للإبتعاد 150 مترا عن فوهة البئر، وحفروا  من النقطة البعيدة نزولاً بخط مائل نحو 32 مترًا عمقًا مع ميلان يبدأ من 150 متراً ، وهو موقع ريان لإخراجه أفقيا، ثم عاموديًا من الحفر الجديد.


ضيق البئر أعاق جهود الإنقاذ

هذا ويساعد محمد ياسين الوهابي، رئيس جمعية شفشاون للأنشطة الجبلية، في عملية الإنقاذ، وقال لـ " بي بي سي " : إن ضيق البئر أعاق جهود الإنقاذ، منوهاً أن عدة محاولات من قبل متطوعين محليين وعمال الإنقاذ للوصول إلى الطفل ريان من خلال فتحة البئر كانت قد باءت بالفشل.

كانت فرق الإنقاذ استأنفت عمليات الحفر، مساء الجمعة، بعد أن توقفوا في وقت سابق جراء انهيار جزئي للتربة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق