الجمعة، 25 سبتمبر 2020

السفير الروسي بالقاهرة جيورجي بوريسكينو يُقيم حفل تعارف مع وزارة الثقافة

كتب/ ماهر بدر: أقام السفير الروسي بالقاهرة جيورجي بوريسكينو حفل تعارف مع وزارة الثقافة بحضور قيادات الوزارة وعدد من السفراء .. قدم الحفل المستشار الإعلامي والمدير الأول للسفارة Alexey  tevanyan  والذي أكد علي عمق العلاقات المصرية الروسية الدائمة والتعاون المثمر دائما مرحبًا بالجميع والعام المصري الروسي للثقافة ، وأكد السفير " جيورجي " أنة يعتبر مصر بلدة الثاني واصفًا قوة التعاون المشترك بين مصر وروسيا ...

كثيرون في مصر يتذكرون أنة منذ عقود بعيدة وأن روسيا لها منذ قديم الأزل تعاون مثمر في شتي المجالات ومنذ زمن بعيد وبناء السد العالي وتمسك الشعب الروسي بحب الشعب المصري وتقوية العلاقات وتبادل الثقافات ..

أيضا المصريون يعلمون جيدا قوة روسيا وأن  المدارس الروسية تقوم بتدرس التاريخ المصري والسياحة الروسية محبوبة لدي مصر ومدي حب الروس لمصر ، ونامل أن تعود السياحة الروسية وكافة المجالات في كافة الجوانب .

هذا التواصل يقوي الروابط بين البلدين وهو أحد أهداف العام الأنساني المصري الروسي 2020 كان قد تم تاجيل الفاعليات بسبب كورنا من 2020 إلي 2021  هذة الفاعليات ستكون بشكل مكثف لدعم العلاقات بين مصر وروسيا نحن نعيش اليوم مراحل عصيبة  .. العالم يعاني من كورونا و مشاكل اخري إلا أن العلاقات الروسية المصرية في ازدهار دائم نمضي قدما نتبادل الآراء والأخبار والثقافات .

الدكتور هشام عزمي وكيل أول وزارة الثقافة خلال إلقاء كلمتة قال : اسموحي أن أعبر عن سعادتي بالسفيرالروسي  بمصر ونتمني له إقامة دائمة طيبة بمصر وأنقل لسيادتكم تحيات الدكتورة ايناس عبد الدايم تلك العلاقات التي شهدت تطورًا كبيرا بين البلدين العلاقات الثقافية بين البلدين تمر بشراكات وتعاون كبير معهد البالية ومعهد الفنون المسرحية وغيرها من الثقافات المختلفة وعلي مدار عقود كبيرة واعتبار عام 2021 عام الثقافة المصوي الروسي.

حيث أعدت وزارة الثقافة برنامج ثقافي مصري روسي وأيضا الجانب الروسي أعد برنامج وقرار تأجيل الفاعليات لـ 2021  قرار حكيم ولا شك أن تطوير العلاقات الثقافية في تقدم دائم وفعال علي كافة الأصعدة وتذكر كاس العالم بروسيا عام 2018 عدد المتفرجين المصريين قريب من الروس .. نعم خسرنا المباراة ولكننا كسبنا الأهم وهو حب الشعب الروسي ومدن روسيا الجميلة ومعالهما الراقية مثل سان بيتروسبرج ثم موسكو للمعالم السياحية في موسكو المبهرة  .. ختامًا الشكر لسعادة السفير كل الترحيب والتعاون مع مصر الشعبين الصديقين .

يُذكر أن حفل الشاى والمأكولات الروسية  أقيم بالمركز الثقافى الروسى بالدقى فى السابعة مساء الخميس 24 سبتمبر 2020 وذلك فى إطار حفل التعارف بسعادة السفير الروسى الجديد جيورجى بوريسينكو، بحضور معالى وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم وقيادات وزارة الثقافة المصرية وممثلى المجتمع المدنى، بهدف تبادل الأراء والاقتراحات الخاصة بعام مصر – روسيا للوصول للإستفادة القصوى فى دعم العلاقات الثقافية بين البلدين الصديقين وكان في استقبال الضيوف والتنظيم الجيد للحفل الذي اتسم بالرقي المستشار الثقافي والإعلامي الجميل  الدكتور شريف جاد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق