الاثنين، 18 ديسمبر 2023

السفير جمال بيومى يكتب : أعشق الرسوم المتحركة كالأطفال .. وبخاصة أفلام " توم وجيري "


ذكر السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، قائلاً : من زمن طويل وأنا أعشق أفلام " توم وجيرى " وهي رسوم متحركة من حلقات  كوميدىة أنتجت بين ١٩٤٠ و١٩٦٧ ، وحــازت عــددًا من جوائز الأوسكار، وهى تقدم مفارقات مختلفة تقع فى سياق صراع دائم بين القط المندفع " توم " والفأر الذكى المراوغ " جيرى " ...

 

وأضاف السفير جمال بيومي على حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى " فيسبوك " قائلاً : ويظل الخيط الرئيسى فى الحلقات هو محاولات "توم " البائسة فى الإمساك بـ " جيري " أو تورط " توم " فى مأزق، وغالبًا ما ينجح " جيري " فى الصراع.

 

أما مبتكر الشخصيتين فهو الأمريكى " جوزيف باربيرا " المولود فى ١٢ مارس ١٩١٢ بنيويورك، وتوفى « في مثل اليوم » ١٨ ديسمبر ٢٠٠٦.

 

ويُعتبر باربيرا من رواد الرسوم المتحركة، وأنتج ألإلامه لشركة مترو جولدن ماير بأواخر الثلاثينيات، وأنتج أول فيلم من الرسوم المتحركة باسم " القطة ذات الحذاء " الذى تطور إلى (توم وجيرى) وتأكدت شهرة " باربيرا " وزميله " هانا " فى الأربعينيات حينما جعلا توم وجيرى يرقصان إلى جانب الممثل والراقص الأمريكى "جون كيلى " بأحد أفلامه singing in the rains "  " .

 

وقد أنتجا أكثر من ٣٠٠  فيلم على مدى ستين عامًا،  ومن ذكرياتي الظريفة أنني كنت أخصص أيامًا في " سينما رويال "  برأس  البر، أجعلها قاصرة علي عرص 15 فيلم قصير من أفلام " توم وجيري " وأقدم لنحو 40% من الأطفال هدايا بسيطة كانوا يفرحون بها جدًا .. كما كانت هناك عشرة جوائر مميزة كل يوم، مما جعلني إذا سرت علي الشاطئ برأس البر أحظي " بزفة "  من الأطفال يطلبون هدايا.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق